القائمة الرئيسية

الصفحات

أستفيد من البقاء من المنزل مع أفضل طرق للربح من الانترنت في 2020
طرق الربح من الانترنت 2020



لقد أصبح الانترنت قوة حقيقية تستطيع استثمار الوقت والجهد به لكي تقوم ببدء مشروعك الخاص وتعلم الكثير من الأشياء الجديدة التي من شأنها أن تصبح عملك المستقبلي او مصدر دخل بالنسبة لك .

ونحن نتحدث هنا عن الربح من الإنترنت والإستفادة من الطرق الشرعية والقانونية التي تستطيع من خلالها جني المال بشكل قانوني وتحقيق دخل كبير مع مرور الوقت .

في هذه المقالة عزيزي القارئ سوف نقوم بعرض أفضل الطرق التي توفر لك تحقيق الربح من الأنترنت في عام 2020 , وسوف نقوم بشرح مبسط لكافة وسائل تحقيق الربح من الأنترنت وكيف تبدأ في العمل بها , وكل ما عليك فعله هو إختيار الوسيلة التي تستطيع العمل بها او الطريقة التي ترغب بها حيث أن الخيارات كثيرة ومتنوعة .

كيف تبدأ في تحقيق الربح من الانترنت ؟


في البداية أنت لا تحتاج إلى المال للبدء في كافة طرق الربح من الانترنت , فكل الطرق للربح من الانترنت تحتاج إلى أن تقوم بالتعلم في البداية لمعرفة تفاصيل العمل بها والأدوات التي ستعمل بها , كما تحتاج ايضاً إلى مشاهدة بعض مقاطع الفيديو المنتشرة على الانترنت حول الطريق الذي ترغب بالعمل به .
احياناً يكون من الجيد أن تبحث عن الأشخاص الذين يعملون في نفس المجال الذي ترغب بالعمل به وتعلم بعض الأساسيات من خلالهم بالإضافة إلي بعض النصائح .

معلومات هامة حول الربح من الأنترنت :


  • لكل طريقة من طرق الربح من الأنترنت عيوب ومميزات , وأيضاً يختلف الربح الذي تجنيه من كل طريقة من هذه الطرق .
  • بمرور الوقت تستطيع ان تعتمد علي بعض طرق الربح من الانترنت اعتماد كامل كمصدر للدخل , ولكن ليست كل هذه الطرق لا تصلح كمصدر دخل اساسي ولكن كمصدر مساعد فقط .
  • يخلصك العمل على الأنترنت من الروتين التقليدي للوظائف التقليدية حيث تكون انت المتحكم في أوقات عملك وانت المسؤل عن تنظيم الوقت .

طرق الربح من الأنترنت 2020 :

الربح من الـ PTC :

هذا المصطلح إختصار لكلمة Pay To Click وهو الربح مقابل الضغط أى أنك ستربح المال مقابل الضغط على الإعلانات أو مشاهدة الفيديوهات أو ملئ إستطلاعات الرأي وهو أسهل طريقة للربح من النت ولكن أرباحه قليلة جدا ويمكنك مشاهدة الشرح الذي قمنا به عن هذه الطريقة بالتفصيل من هنا .

الكتابة والتدوين في المواقع :

إذا كنت تمتلك موهبة الكتابة وإنشاء المحتوى او السرد بشكل مفهوم وواضح بدون أخطاء لغوية كثيرة , فيمكنك البحث عن المواقع التي تحتاج الي مدون او صانع محتوي الكتابة بها , ويوجد الكثير من الأمور التي تستطيع الكتابة عنها مثل التقنية , الموضة , السياحة , المطبخ , التصوير الفوتوغرافي , واأيضاً المحتويات الدينية والعلمية والكثير من الأمور الأخرى التي يمكنك الكتابة بها حسب مقدرتك واهتماماتك .

التصميم والمونتاج :

قد يكون لديك موهبة في التعامل مع برامج التصميم مثل الفوتوشوب وغيره من برامج التصميم المشهورة , يمكنك العمل من المنزل والربح من خلال هذا الأمر , سواء بالتعاقد مع مواقع مختلفة او حتى مع بعض الشركات او بعض الأشخاص والاتفاق على السعر المناسب لتلك التصميمات .
لا يقتصر التصميم على الصور واللوجو فقط حيث يمكنك عمل التعديلات والمونتاج علي مقاطع الفيديو بشكل إحترافي والإستفادة من هذه الموهبة في تحقيق الربح مع أصحاب قنوات اليوتيوب او بعض الشركات والمواقع ايضاً .

تصميم وإنشاء المواقع :

يعتبر هذا الخيار من أكثر الخيارات المربحة للعمل من المنزل وتحقيق الربح من الأنترنت , حيث يمتلك بعض الأشخاص الكثير من المعلومات عن تصميم وإنشاء المواقع , ومع بعض التعلم الذاتي وسؤال الخبراء والتعلم منهم يمكنك البدء في إنشاء المواقع والمدونات وبيعها بأسعار منافسه والإستفادة من هذا الأمر في تحقيق خبرة كبيرة قد تكون سبب في تحقيق أرباح كبيرة لك في المستقبل .

التجارة الألكترونية :

إذا كان لديك رأس مال بسيط تستطيع البدء في التجارة الإلكترونية وبيع المنتجات عن طريق إنشاء متجر سواء ستقوم بشراء موقع تجاري بقالب جاهز لإضافة منتجاتك والبيع او حتى من خلال إنشاء صفحة لبيع المنتجات على الفيسبوك .
ويفضل أن تبدأ برأس مال بسيط وان يكون لديك الخبرة الكافية حول المنتجات التي ترغب في بيعها مثل الملابس والأدوات او الإكسسوارات وغيرها من الكثير من الأشياء التي يمكن بيعها من خلال الأنترنت , ومع القليل من الصبر والمثابرة تستطيع الوصول لعملاء اكثر وتحقيق ارباح حقيقة .

إنشاء مقاطع الفيديو على اليوتيوب :

لقد أصبح تحقيق المشاهدات علي منصات التواصل الإجتماعي خاصاً اليوتيوب أحد أكثر الامور التي تحقق الربح ولا يرتبط الأمر بالمحتوى الفكاهي او المضحك فقط , حيث يمكنك أيضاً ان تقوم بإنشاء فيديوهات تعليمية عن الأمور التي لديك خبرة بها مثل المواد التعليمية للمراحل الدراسية او حتى بعض الخبرات العملية مثل عمل كورس لتحسين أو تعليم اللغات .
كما يمكنك عمل فيديوهات لمراجعة المنتجات المختلفة أو إبداء رأيك في الأفلام بشكل أحترافي وغيرها من المحتويات التي تجذب إهتمام المستخدمين .
قم بالبدء في إنشاء القناة ودعمها بالمحتوى حتي تصل نسبة مشاهداتك إلى النسب التي يوافق جوجل أدسنس عليها لكي تبدأ في عرض الإعلانات على قناتك ومشاركة الارباح .

العمل في مواقع العمل الحر :

يوجد الكثير من المواقع التي يمكنك العمل فيها عمل حر Freelance اي انك تقوم بعرض خدماتك ويقوم مستخدمي هذه المواقع بشراء الخدمات التي تقدمها والتواصل معك والموقع سيقوم بدور الوسيط بينك كبائع او مقدم الخدمة وبين العميل الذي يطلب الخدمة .
تتنوع الخدمات التي يمكنك العمل فعلي سبيل المثال وليس الحصر يمكنك القيام بالأمور التالية :

  1. كتابة المقالات المختلفة .
  2. كتابة المقالات الحصرية للمواقع الناشئة .
  3. الترجمة من لغة للغة أخرى .
  4. نقل النصوص المختلفة من الصور إلى ملفات الوورد .
  5. تفريغ الصوت من مقاطع الفيديو او المقاطع الصوتية  لنص .
  6. خدمات تصميم الصور واللوجو .
  7. المونتاج والتعديل الإحترافي على الفيديو .
  8. عمل الجداول التجارية على الأكسيل .
  9. برمجة تطبيقات وألعاب الهواتف الذكية .


لذلك تلك المواقع مهمة ويجب عليك التسجيل بها ويوجد الكثير من تلك المواقع مثل موقع خمسات او UpWork وغيرها .
وقمنا في مقالة منفصلة بشرح أفضل مواقع الخدمات المصغرة وكيف تقوم بالتسجيل بها والربح من خلالها .

الربح عن طريق مواقع إختصار الروابط :

مواقع أختصار الروابط من أسهل الطرق للربح من الانترنت وببساطة فهذه المواقع تستخدم عن طريق التسجيل بها والبدء في وضع الروابط او اللينكات الطويلة لكي تقوم بإختصار هذه الروابط بشكل بسيط يمكن تداوله وإرساله عبر المنصات المختلفة .
وعند الضغط على هذه الروابط يتوجه المستخدم إلى صفحة إعلانية عبر الموقع وكل زيارة لتلك الروابط يتم احتساب ربح لك .
الفكرة هنا أنك تحتاج إلى البحث عن روابط الأفلام والألعاب والملفات المختلفة وعمل قوائم لهذه الروبط بعد اختصارها ومشاركتها من الغير عبر المواقع والصفحات ومنصات التواصل الإجتماعي للربح من خلالها ويعتبر أشهر هذه المواقع هو موقع adf.ly .
يتم إحتساب الربح على كل 1000 زيارة لتلك الروابط .

الربح من خلال الموقع الخاص بك :

إذا كنت تمتلك الوقت والشغف الكافي يمكنك البدء في تعلم إنشاء موقع أو حتى شراء موقع جاهز بجانب تعلم كيف تدير هذا الموقع , وبعد وضع المحتويات الحصرية التي يمكنك كتابتها بنفسك او حتى شرائها من احد العارضين لهذه الخدمة من المواقع التي تحدثنا عنها , يمكنك ان تتقدم بطلب الحصول على إعلانات من برنامج جوجل أدسنس لكي يبدأ موقعك بعرض الإعلانات والربح عن طريق زيارة موقعك او من خلال الضغط على الإعلانات التي تظهر على صفحات الموقع .
وهذا النوع من الربح يدير الكثير من الأموال في حالة انك قمت بالاهتمام بالموقع والمحتوى الذي تقوم بعرضه على الموقع .

الربح عن طريق البيع بالعمولة Affiliate :

يمكنك ان تقوم بربح المال عن طريق تسويق المنتجات التي توفرها المتاجر الإلكترونية المحلية او الدولية ولكن هذه الطريقة صعبة وفي نفس الوقت هذه المنتجات يكون لها هامش ربح كبير لكل قطعة او وحدة ستقوم ببيعها , لذلك يعتمد هذا النوع على المجهود المبذول لبيع كل قطعة من تلك المنتجات ومدي الإنتشار الذي ستقوم به للترويج والتسويق لهذه السلع .
يمكنك ان تقوم بإنشاء صفحات على مواقع التواصل الإجتماعي وعرض تلك المنتجات عليها مع وضع رابط الشراء المختصر لتحقيق ربح من أكثر من مصدر , لذلك كلما قمت بالتفكير والدراسة لتوسيع نطاق بيعك وزيادة بيع منتجاتك كلما كان الربح أكبر .

الربح من خلال إنشاء التطبيقات :

لمن لديه خبره في اللغات البرمجية وإنشاء البرامج والتطبيقات الخاصة بالهواتف المحمولة يمكنه بسهولة إستغلال هذه الخبرة في صنع تطبيقات ورفعها على متجر جوجل او متجر آبل , وعند قبول التطبيق او اللعبة وحصولهم على مرات تحميل كبيرة يمكن وضع الإعلانات بداخلهم والبدء في ربح المال بشكل جيد من خلال هذه التطبيقات والألعاب .
إذا كنت مهتم بهذه الطريقة في الربح من الانترنت ولكن ليس لديك الخبرة الكافية , فيمكنك أن تقوم بالبحث عن الكورسات التي تقوم بتعليمك البرمجة وصناعة التطبيقات والبدء في التعلم حتى تستطيع أن تنشئ التطبيقات والربح من خلالها .

فيديو قديم ولكنه مفيد جدا وضحت فيه أشهر وأهم طرق الربح من الانترنت الصادقة



هل اعجبك الموضوع :
مدون تقني ومتخصص بالتسويق الإلكتروني وأعشق كل ما يخص الهواتف الذكية KharPhonk

تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق

إرسال تعليق

محتوى المقالة