القائمة الرئيسية

الصفحات

أشهر وأفضل مواقع الخدمات المصغرة العربية والاجنبية | مواقع العمل الحر freelancer 2020

إليك هذه القائمة من أشهرو أفضل مواقع تقديم الخدمات المصغرة العربية والاجنبية لعام 2020 وكيف يمكنك freelancer الإستفادة من هذه المواقع.
اهلا بكم متابعين موقع Arabs Make Money في هذه التدوينة سأقدم لك قائمة بأهم مواقع الخدمات المصغرة حول العالم.
مواقع الخدمات المصغرة العربية والاجنبية

ما هي الخدمات المصغرة :

الكثير يسأل ما هي الخدمات المصغرة :
ببساطة شديدة مواقع الخدمات المصغرة هى عبارة عن وسيط بين البائع والمشتري حيث يستطيع أى شخص يمكنك فعل أى شئ بطرح هذه الخدمة على الموقع ويمكن لك كمشتري شراء هذه الخدمة والموقع هنا وظيفته أنه يضمن حق البائع وحق المشتري مقابل نسبة يأخذها من البائع وبعض المواقع تأخذ نسبة من البائع ونسبة من المشتري.

مواقع الخدمات المصغرة الاجنبية

1- موقع فايفر fiver

منصة الخدمات المصغرة الأشهر على الإطلاق وهو الموقع المفضل لنا كعرب
تم إشتقاق إسم الموقع من طبيعة عمله حيث يقدم لك الموقع مجموعة كبيرة ومتنوعة من الخدمات المصغرة التي تبدأ من 5 دولار ومن هنا تم إشتقاق الإسم FIVER
طريقة إستعمال الموقع كشخص يبحث عن تنفيذ خدمة بسيطة جدا كل ما عليك بعد الدخول على الموقع هو البحث في الأعلى من خلال شريط البحث عن أى نوع خدمة تريد الحصول عليها.
مثلا إذا كنت تريد شخص يكتب لك مقالات لموقعك اكتب article وسيظهر لك جميع الأشخاص التي تقدم لك خدمة كتابة مقالات.
تصفح جميع الخدمات وشاهد تقييم المستخدمين لمقدم الخدمة وبعد الإستقرار كل ما عليك هو شحن حسابك في فايفر من خلال الباى بال وشراء الخدمة.
أما إذا كنت تريد الربح من مواقع الخدمات المصغرة في الانترنت مثل fiver عن طريق بيع الخدمات المصغرة كل ما عليك بعد الدخول على الموقع اضغط على become a seller وقم بالتسجيل كبائع خدمات في الموقع.
بعد ذلك يمكنك تقديم أى خدمة تستطيع فعلها من أحد الأمثلة الناجحة والسهلة والتي لا تحتاج إلى خبرة كبيرة هى :
1- التعليق الصوتي
2- تفريغ المحتوى المرئي والمسموع إلى محتوى نصي
3- الترجمة
4- العمل كـ Copy Writer وكتابة النصوص الدعائية
5- إنشاء بوستات للسوشيال ميديا
6- نشر مقالات الموقع على منصات السوشيال ميديا
7- إدخال البيانات

2- موقع فري لانسر freelancer

هذا أحد أشهر منصة الخدمات المصغرة عند الغرب وأيضا عندنا كعرب عدد مستخدميه حالياً يتخطى 17 مليون مستخدم وكان يستحق ان يتم وضعه في المرتبة الاولي ولكن وضعته رقم 2 نظراً لان فايفر معروف عندنا كعرب أكثر من موقع freelancer.
وطريقة إستعماله كمقدم خدمات أو كشاري خدمات مصغرة هى نفس طريقة إستعمال موقع fiver.

3- موقع peopleperhour

من اسمه ستعرف إستخدامه .. موقع الناس بالساعة أو peopleperhour هو أيضاً من مواقع الفري لانسنج المشهورة جدا ويمكنك شراء خدمات كثيرة منه في شتى المجالات أو الربح منه من خلال تقديم خدمة عليه.
ودائمأ وأبداً أنصحك إذا كنت تعمل كـ freelancer لا تكتفي أبداً بتقديم خدمتك على موقع واحد بل قم بعرض الخدمة في كل المواقع سواء كانت عربية أو اجنبية وتابع يوميا حسابك على كل هذه المواقع لتجني أرباح كثيرة.
أى منصة من منصات الخدمات المصغرة عند التسجيل فيها سيطلب منك تحديد إذا كنت تريد التسجيل كبائع أو التسجيل كشخص يبحث عن مستقل.

4- موقع zeerk

موقع غير مشهور كثيراً لدينا كعرب ولكن لسهولة اسمه وخدمات المصغرة الكثيرة والتي تتميز انها تبدأ من 3 دولار عكس أغلب المنصات التي تبدأ من 5 دولار دفعته للمنافسة بشكل قوي في هذا السوق.
لكن المختلف في هذا الموقع أنه لا يسألك عند التسجيل هل تريد التسجيل كبائع ام مشتري مثل أغلب منصات الخدمات المصغرة.

5- موقع fourerr

يتمير موقع fourerr أن خدماته المصغرة تبدأ من 4 دولار يشبه كثيراً موقع zeerk في تصميمه أو طريقة عمله وأيضا لا يسألك هل تريد التسجيل ك free lancering أو كمشتري.
وإذا دخلت عليه ستجده أنه يستخدم نفس قالب وتمبلت موقع zeerk

مواقع الخدمات المصغرة العربية

1- موقع خمسات

موقع خمسات هو ايقونة منصات الخدمات المصغرة في العالم العربي وأشهرهم وأنجحهم على الإطلاق.
خمسات للخدمات المصغرة مربح جدا إذا فكرت في العمل ك free lancer وأحد أشهر الامثلة التي يشرح عليها أى منشئ محتوى على اليوتيوب عندما يريد التحدث عن الخدمات المصغرة.
يمكنك التسجيل فيه كمقدم خدمات أو كمشتري أو الاثنان معاً.
موقع خمسات لبيع وشراء الخدمات المصغرة من إنتاج شركة حسوب التي تمتلك أيضا منصة مستقل الذي سيكون هو الموقع رقم 2 في قائمتنا لمنصات الخدمات المصغرة اليوم.
يوجد على خمسات الكثير والكثير من الخدمات في كل المجالات من تسويق الكتروني والبرمجة والتطوير وخدمات الاعمال مثل ادخال البيانات والخدمات القانونية والاستشارات والعمل عن بعد .....

2- موقع مستقل

من ضمن إعمال شركة حسوب ولن تحتاج إلى إنشاء حساب لخمسات وحساب لمستقل بنفس الحساب يمكنك الدخول على المنصتين.
من خلال موقع مستقل يمكنك الدخول وكتابة معلومات المشروع الذي تريده مثلا إذا كنت تريد عمل موقع لبيع منتجات فقط ادخل واكتب كل ما تريده وحدد ميزانيتك وستجد عشرات المستقلين حول العالم يردون عليك ويمكنك تصفح اعمالهم السابقة وإختيار أى شخص منهم.
يمكنك أيضاً البحث عن شخص بعينه داخل المنصة ورؤية أعماله السابقة.
في الغالب موقع مستقل ستجده متخصص في خدمات البرمجة والتطوير والتسويق الالكتروني أى الخدمات التي تحتاج إلى خبرة وتخصص.
ويمكنك كـ free lancer التسجيل في مستقل وكتابة مهاراتك وخبراتك واعمالك السابقة وتصفح يوميا الموقع وسيظهر لك أشخاص يريدون تنفيذ مشاريع في نفس تخصصك.

3- موقع أى خدمة ikhedmah

موقع أى خدمة مثله مثل موقع خمسات بالظبط نفس فكرة العمل ونفس كل شئ ولكن موقع خمسات أشهر وأنجح ويوجد عليه الكثير من العملاء.
هل اعجبك الموضوع :
مدون تقني ومتخصص بالتسويق الإلكتروني وأعشق كل ما يخص الهواتف الذكية KharPhonk

تعليقات

محتوى المقالة