القائمة الرئيسية

الصفحات

شروط البدء في إنشاء قناتك على اليوتيوب وربطها بجوجل أدسنس للربح من الانترنت

إليك أهم الشروط البدء في إنشاء قناتك على اليوتيوب ناجحة و مربحة وطريقة ربطها بـ جوجل ادسنس للربح من الانترنت

الربح من اليوتيوب ادسنس
تحدثنا في المقالة السابقة عن أهم النصائح والمعلومات التي تحتاج إليها لـ الربح من اليوتيوب وجوجل ادسنس وإنشاء قناة على اليوتيوب ناجحة و مربحة وما هى أهم النقاط التي يجب عليك معرفتها ودراستها قبل البدء في هذا المشروع الذي يوفر الكثير من الربح عند إعطائه الوقت المناسب وعند بذل مجهود مناسب وتحديد خياراتك وأهدافك بعناية .
واليوم سوف نقوم بشرح الخطوات التي يمكنك من خلال البدء في إنشاء قناة يوتيوب والربح منها وكيف تستطيع أن تربط قناتك بـ جوجل أدسنس للبدء في عرض الإعلانات عليها والربح من خلالها , وأيضاً سوف نوضح اهم الشروط والمعايير التي تحتاج إلى تنفيذها لكي يتم قبول قناتك على جوجل ادسنس .

قبل ان نبدأ في شرح خطوات فتح قناة يوتيوب والربح منها يجب أولاً ان تعرف ما هى الشروط للبدء في هذا المجال .

ما هي الشروط التي يضعها اليوتيوب لقبول قناتك ؟

تعتبر الشروط التي يضعها اليوتيوب تحت أسم سياسات تحقيق الربح من يوتيوب هي عبارة عن مجموعة من المعايير والقوانين التي يجب على المستخدم اتباعها وهي تتعلق بالنزاهة والشرف وعدم خداع المستخدمين او تعريضهم للخطر بأي شكل , وهي متواجدة منذ بداية عمل اليوتيوب وتعتبر تلك الشروط هي أساس موافقة اليوتيوب على ضم قناتك في " برنامج شركاء يوتيوب " وهو الاسم الذي يطلقه يوتيوب على سياسات تحقيق الربح من خلاله .

1- الشرط الأول : امتثال القناة لسياسات تحقيق الربح من اليوتيوب

كما قلنا فأن سياسات الربح من يوتيوب تتعلق بالنزاهة والشرف وعدم خداع المستخدمين او تعريضها للخطر وهي السياسات الأساسية التي تتواجد منذ بداية اليوتوب نفسه ويجب علي قناتك ان تستوفي تلك المعايير واتباعها بشكل سليم حتي يتم الموافقة على قناتك في برنامج شركاء اليوتيوب والبدء في تحقيق الربح من خلاله , وتأتي تلك السياسات على النحو الآتي :

1.    إرشادات المنتدى "السياسات والأمان" :

يضع اليوتيوب مجموعة من الإرشادات العامة التي تتعلق بالمحتوى الذي تقبل وجوده على منصتها مع عرض مجموعة من المحتوى الذي لا يقبله اليوتيوب سواء في برنامج شركاء اليوتيوب او حتى في حالة انك تقوم برفع فيديوهات على منصتها غير هادفة للربح .
لزيارة الصفحة الرسمية لإرشادات المنتدى لليوتيوب أضغط هنا .

2.    بنود الخدمة :

تتمثل بنود الخدمة لاستخدام اليوتيوب بشكل عام وأيضاً سواء كنت ترغب في الربح من خلال قناتك او انك تقوم برفع فيديوهات غير هادفة للربح .
لزيارة الصفحة الرسمية لبنود الخدمة الخاصة باليوتيوب أضغط هنا .

3.    سياسات جوجل أدسنس :

لدي برنامج جوجل أدسنس بعض السياسات التي يجب على مالك القناة الالتزام والعمل بها لكي يتم الموافقة على قبول الحساب به للربح .
لزيارة الصفحة الرسمية لشروط جوجل أدسنس أضغط هنا .

4. الإرشادات الخاصة بالمحتوى المناسب للمعلنين :

الجزء الرابع من سياسات اليوتيوب هو الخاص بالإرشادات الخاصة بأصحاب القنوات الذين لديهم إعلانات علي قنواتهم أو بمعني آخر المشاركين بالفعل في برنامج شركاء اليوتيوب .
لزيارة الموقع الرسمي لإرشادات المحتوى المناسب للمعلنين أضغط هنا .

2- الشرط الثاني : الإقامة في بلد يعمل بها برنامج شركاء اليوتيوب

يعتبر هذا السبب غير مهم بالنسبة لك في أغلب الأحيان حيث أن برنامج شركاء اليوتيوب متاح في أغلب الدول وخاصاً الدول العربية ودول قليلة فقط التي لا يتواجد بها هذه الميزة .

3- الشرط الثالث : حصول القناة على 1000 مشترك

في الحقيقة فأن الـ 1000 مشترك قد لا تكون كافية حيث يجب ان تعرف ان الطلب الذي تقوم بتقديمه يأخذ وقت كبير في المراجعة من قبل اليوتيوب , وقد يقوم بعض المشتركين بإلغاء الإشتراك او غلق حساباتهم لذلك يجب عليك ان تحصل على عدد مشتركين اكبر من 1000 وبالطبع كلما كان العدد أكبر كلما كانت فرصة قبول قناتك أفضل .

يمكنك زيارة الموقع الرسمي لأماكن تواجد برنامج شركاء اليوتيوب حول العالم من خلال الضغط هنا .

4- الشرط الرابع : وصول المشاهدات علي قناتك لـ 4000 ساعة خلال آخر 12 شهر

لكي يتم قبول قناتك يجب أن تحصل قناتك على 4000 ساعة مشاهدة علنية في آخر 12 شهر , ويمكن تبسيط هذا الأمر بشكل سهل من خلال المعادلة التالية :
(عدد مرات المشاهدة × متوسط مدة بقاء المشاهد في مشاهدة الفيديو ) = عدد دقائق المشاهدة .
ومن ثم سنقوم بقسمة الناتج السابق علي 60 لكي نعرف عدد ساعات المشاهدة .
ولكن يجب أن تكون هذه الحسابات في مدة زمنية لا تزيد عن سنة واحدة وهذا لا يعني أنك في حالة الوصل لهذا العدد من ساعات المشاهدة أن يوتيوب سوف يرفض ضم قناتك لبرنامجه , حيث أن المهم هو وصولك لعدد الساعات المطلوب في وقت لا يزيد عن عام .
من المهم ايضاً ان تعرف أن المشاهدات التي ستقوم بها بنفسك غير محسوبة حيث أنك يجب ان تحصل على مشاهدات أصلية من مشاهدين حقيقين .

5- الشرط الخامس : وجود حساب علي جوجل أدسنس

حساب جوجل أدسنس هو الأداة الأساسية التي من خلالها يمكنك الربح على اليوتيوب او علي موقعك من خلال الإعلانات , ويمكنك ببساطة التقديم على حساب علي جوجل أدسنس بعد تحقيق قناتك للشروط المطلوبة في الشرط السابق .

طريقة عمل طلب الإنضمام إلى برنامج شركاء اليوتيوب :

يمكنك عمل الخطوات التالية لتقديم الطلب الي يوتيوب لمراجعة قناتك وإنتظار الموافقة علي الإشتراك في برنامج شركاء اليوتيوب للبدء في الربح من خلاله , وتأتي هذه الخطوات على النحو الآتي :
  • قراءة البنود الخاصة ببرنامج شركاء اليوتيوب والموافقة عليها .
  • إنشاء حساب علي جوجل أدسنس وربطه بقناتك من خلال الخيار المخصص بداخل لوحة التحكم بالقناة والذي يأتي تحت أسم حالة حسابك .
  • إختيار نوع الإعلانات التي سوف تظهر على الفيديوهات الخاصة بك .
  • إنتظار رد اليوتيوب بعد مراجعة قناتك وتكون فترة الإنتظار شهر تقريباً .
هل اعجبك الموضوع :
مدون تقني ومتخصص بالتسويق الإلكتروني وأعشق كل ما يخص الهواتف الذكية KharPhonk

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق

محتوى المقالة